الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» مطلوب معقب + سائق / خدمات مساندة
الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 3:46 am من طرف همسااات

» وظيفة لحملة المؤهل المتوسط
الخميس أبريل 23, 2015 5:41 am من طرف همسااات

» شواغر وظيفية للنساء والرجال
الخميس أبريل 23, 2015 5:37 am من طرف همسااات

» شواغر وظيفية للنساء والرجال
الخميس أبريل 23, 2015 5:37 am من طرف همسااات

» مطلوب رسامين كهرباء + مصممه داخلية
الثلاثاء فبراير 10, 2015 8:59 am من طرف همسااات

» مطلوب للعمل لدى شركة استشارات هندسية
الثلاثاء يناير 13, 2015 8:15 am من طرف Recruitment55

» عرض و خصومات اوركيد للبصريات
الإثنين سبتمبر 22, 2014 2:21 pm من طرف مؤسسة ضياء

» عروض وباقات جديدة تتميز بها مع ضياء المرأة للتسويق الالكتروني
الثلاثاء أغسطس 05, 2014 2:03 am من طرف ضياء المرأة

» عالم العسل الصحي لصحة أفضل و مناعة أقوى
الخميس يوليو 17, 2014 5:26 am من طرف ضياء المرأة


شاطر | 
 

 اغــــانـــي زمان في اعراس القطــــيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوردة
عضو شرف
عضو  شرف


انثى
عدد الرسائل : 652
الاوسمه : 0
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: اغــــانـــي زمان في اعراس القطــــيف   الأحد أكتوبر 26, 2008 2:33 pm

بما انه بعدنا في موسم زواجات
جبت لكم اغاني زمان الحلوة





الاولى


شي الله يبو الحسن شي الله
والشمس ردت لعلـي عقب الصلاة
الشـمس ردت ردهـا المولـى علي
بـو الأيمـة يا خـلايق مـا حلاه
ردت الشـمس إليـه عقب الأفـول
انشـا الله يـوم الحشـر كلنا معاه
حيـن ردت لعـلي جـاه السـرور
والخـلايق بو الحسـن تخضع وراه
خصـه بالإكـرام من دون الأنـامل
فـارس الفرسان متى عيني تــراه
لـو ينـوزن حيدر بالخلق رجــح
فـاز من حبـه وخابـت عــداه
مـن رقـي كتـف النبـي محمــد
وكسـر الأصنام والعالـم تــراه
مـن خصـه ربـه أبفـاطـم التقى
وحظـه عـلاه في سـابع سـماه
صـلى عليه الله مـا سـار ســرى
أبو الحسنين فـوق مـا نقـدر صفاه
قاتـل المرحب ولا خفـت بعــد
هـام الراس كل من سـيفه علاه
التجـي بك يـا حبيبـي ومهجتـي
كان تشفي كل مريض من بلاه
ألف صلى الله عليك يا بـا الحسـن
كل شـيعي يرتجيك أنت رجــاه


والثانية ،،،

جل جلال الله أكبر

مافي جمال بكون شرواك ياعلي

ومريت علي التينه والتينه ماأثمرت

أثمرها الرحمن كرامة لــ علي

ومريت علي التوفه والتوفه ماأثمرت

أثمرها الرحمن كرامة لـــ علي

مريت علي البمبره والبمبره ماأثمرت

أثمرها الرحمن كرامة لــ علي

ومريت علي الموزه والموزه ماأثمرث

أثمرها الرحمن كرامة لــ علي



الثاااالثة ،،،


قومي اطلعي له ... يالغاليـة..
صفت خواتم على ... الغالي..
قومي اطلعي له ... يالغاليـة..
محلا الملبس على ... الغالي..
قومي اطلعي له ... يالغاليـة...
صفت سلاسل على .... الغالي..
قومي اطلعي له ... يالغاليـة..
صفت رياحين على ... الغالي..
قومي اطلعي له ... يالغاليـة..
صفت اورد على ... الغالـي..


الرابعة ،،،


سبع ليالـي ** وليلتيـن وليلـة..
حتى نوصل دار ** أبوش يا زينه..
حتى نوصل دار ** أبوش نقعـد...
حتى المشجـر طلبـوه** علينـا..
حتى نوصل دار ** أبوش نقعـد..
حتى الأساور ** طلبـوه علينـا..
حتى نوصل دار ** أبوش نقعـد..
حتى المعاضد** طلبـوه علينـا...


الخامسة


يـا عيـن ماليـه ** يـا عيـن مالّـيـه
أنتِ سبب علتي ** سمـره وحضاريـه..
جيته على المنظره ** أبقلب أبخنصـره..
يابو الحسن انظـره ** سـرّ وعلانيـة..
جيته علـى التينـه ** ويعـد خواتيمـه..
يابو الحسـن عينـه ** سـرّ وعلانيـة..
واقف على الطوفه ** وامحنيـه اكفوفـه..
يابو الحسـن شوفـه ** يحـرق افاديـه..
واقف على البيبان ** وجنه غصن ريحان..
ياطرقـه النعسـان ** تسحـر معانيـه..
لمحتـه بعيونـي ** والنـاس شافونـي..
مكتوب في جفوني ** هـذا القمـر ليّـه..
والليلـة بابوكـش ** والليلـة بابوكـش..
لين اوتعوا لش ** هلش صيحي حرامّيـه..




السادسة

اشلون أنام الليل ** واشلـون أنامـه..
محمد رسـول الله ** لولـو كلامـه..
اشلون أنام الليل ** وأنته على بالـي..
وجهك سطع بالنور ** مثل الهلالـي..
أسمك رسول الله ** واللقـب عالـي..
يا محلا محمـد ** ومحـلا كلامـه..
اشلون أنام الليل ** وأنت أبو الزهراء..
يا محلا وجهه ** بعمامة الخضـرا..
على مجملة العالم ** أنواره مزهـرة..
أحمد عديل الروح ** محلا سلامـه..
اشلون أنام الليـل ** وأنسـى نبينـا..
محمد رسول الله ** رحمـة علينـا..
يا ربي تجمعنا ** بـرض المدينـة..
ونزور أبو إبراهيم ** راعي الغمامة..
يمتى نوصل ليـه ** كلنـا سويـه..
نقبـل أعتابـه ** خيـر البـريـة..
تعجبني الأميال ** والقبة المضيئـة..
واشفـع للمحبيـن ** يـوم القيامـة


السابعة ،،،
عودوهم عن العين **بيت المعاريس
عودوهم عن العين

كل سنة يعرسوا ثنين **بيت المعاريس
كل سنة يعرسوا ثنين

وكل سنة يزورو الحسين ** بيت المعاريس
وكل سنة يزورو الحسين

وكل سنة يجيبوا غلامين ** بيت المعاريس
وكل سنة يجيبوا غلامين

وكل سنة يعرسوا سبعين **بيت المعاريس
وكل سنة يعرسوا سبعين


الثامنة ،،،

بالعافيـة عروسة بـالـعـافـيـه..
يـادرو الكونـيـن يـالـوافـيــه..
بالعافيـة عروسـه بـالـعـافـيـة..
ياجوهرة أم لكيـن يـالـوافـيــه..
نذر علي وشهـدوا يـاحـضــور..
الليلة ابـارك لـك وأنـا الوافـيـة..
نذر علي وشهـدو ايـاحـضــور..
لوقف وجلـي لـك وأنـا الوافـيـة..
الله يبـارك لك عروسة بحـق الــرســـول..
وتعيشـي بهـنـاء وأفراح وبعافيـة..
وتـبـارك لــك الزهراء أمي البتول و أولادها..
وحيدر أبو الحسنين وفاطمـة الوافيـة..
كلهم يباركوا لش عروسة ياصحبة الواجب والأصول


التاسعة ،،،

عليك بالعافية ياللي شراها
عليك بالعافية تهنا معاهـا
عليك بالعافية حلوه وجميلة
عليك بالعافية جوده وكميله
عليك بالعافية زينه ونشميه
عليك بالعافية والسعد جاها
عليك بالعافية مهري لبنيه
عليك بالعافية حلوه وحبيبه
عليك بالعافية مبارك قدمها
عليك بالعافية ياللي شراها


العاشرة ،،،

يا سامع الصـوت صل على النبـي
أول محمد وابـن عـمـه عـلـي
يا سامع الصـوت صل على النبـي
وعلى أبو حسيـن علي زوج البتـول
صلوا على أحمـد بالله يـا سامعيـن
وعلى ابـن عمـه وآلـه الطاهريـن
يـعـود عليـنـا وكل الحاضريـن
نحتفل كـل عـام بمـولـد النـبـي
وتحضر أم حسين الينا في العـرس
هي الجليلة وهـي بـنـت النـبـي
ويحضر أبو حسين علي زوج البتـول
وتحضـر أولاده وهم أولاد النبـي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ


الحادية عشر ،،،


ســلموا لي على شيخ الامـــــاره عـــلي

ســــلموا لي على شيخ الامـــــاره عـــلي
حــــــــســـــبي الله عـــلى مــن حــــــط ليـــه العــــــــــــدواه
سلموا لي على حامي الحميه اما مي
ساقي الناس كوثر شفيعنا في القيامي
حــــســــــبـي الله عـــلى مـــن حـــط ليــــه العـــــــــــــدواه
قالع الباب بيده والولي والمحامي
خرت الآرض لجله والنجم له يتهاوى
حـــــــســــبي الله عــلى مــن حـــــــط ليـــه العــــــــــــدواه
سلموا لي على حيدر امامي المطهر
نزل البير إما مي شتت الجيش في البر
حــــســــــبــي الله عــــلى مــــــــــــن حــــط لــــيه العــــــــــــدواه

سلموا لي على من شيد الدين بسمه
ردت الشمس لجله او عبر الجيش حيدر




الثانية عشر ،،،

يانوخذه يا حلالي ........ عرج بنا للشمالي
عرج بنا لأبو حسين .... يا حي ذاك القبالي
ينوخذه عرج البر ........ قبل الزلالزل والأمطار
قبل السما تنترس غيم ... والدور دورة شمالي
من شاف الكنس عليها ... وضل حاير اليها
ييمه قومي اخطبيها ........ مالي ومال الرجالي


الثالثة عشر ،،،

حناج عجين ..........حناج عجين

لازفوج للمعرس بالج تستحين

حناج ورق............حناج ورق

لازفوج للمعرس زخج العـــــرق

============ ====





ليلة الغسالة

هبهب يا مشمر من فوق رأس البيض هبهب يا مشمر
خلها تتكشمر فاطمة كحيلة عين خلها تتكشمر
رأسها انخيلة فاطمة كحيلة عين رأسها انخيلة

************

على العين والرأس جينا نبارك لش على العين والرأس
لو زعلت الناس واحنا بنات العم ولو زعلت الناس
يبايع الحنا على الفين وقياس على الفين واقياس
البنت ما تتخذ إلا بشور الناس إلا بشور الناس
والولد ما يتخذ إلا بأول ساس إلا بأول ساس
كلكم باركوا له ولد الحمولة كلكم باركوا له
عشرة دولة ابدولة كلكم باركوا له


************


سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله أكبر

اصلي واسلم عليك يا رسول الله محم وآل محمد صلوات ربي عليه
أفضل الصلاة والسلام عليك يا رسول الله محمد وآل محمد صلوات ربي عليه


************


باركوا لأم أحمد عرس ولدها
جاب ليها امرية وفرح قلبها
باركوا لأم أحمد عرس ولدها


**********


ليلة الحناء



ليلة الحنا على العذراء سعود **** نورها مثل البدر والعين سود
نورها مثل البدر وسط السما **** معودة بالله ومحمد رسول السما
ليلة الحنا على العذراء ابهنا **** نالت العز والسعادة والهنا
ربي يحفظها عن عين الحسود **** عينها مثل النجم بنت الدلال


*********


والليلة بالفرح جينا نهنيها **** يحضرها النبي بغرفتها يهنيها
حلو الحنا منقش بيدها مشكلة **** اشحلاته يا خلق ما ينوصف مثله
حناش عالنجم مثل القمر واحلا **** ذهبها لا بستنة وحنا بياديها
حناها الليلة صاير بالأفراح **** والعاني إليها خاطره يرتاح
خسرها البايع وربح شاريها **** ربح شاريها الحلوة المحبوبة
نسأل الله يلبي مطلوبة **** مثل حب الذهب حناش مصبوبة


********

حناش عجين يا فلانه حناش عجين
لا زفوش على رجلش يا فلانه لا تستحين


*********


يزفة العذري يا محلاها ويلوق بالكفين حناها
يا محلاها من على الكرسي كل الحبايب واقفة احداها
شال الزري لايق على رأسها من فوقها لا حدر غطاها


*********


يا خلق سمو عليها لا يق الحنا بديها
يللي تحنيها بهداية نقشي حناها بهداية


********

لا بسه الديباج لخضر ها الله ها الله
ثوب بني ثوب أصفر ها الله ها الله
خدها كالورد أحمر ها الله ها الله
وردة شفناش احنه ها الله ها الله
خاضبه الكفين حنه ها الله ها الله
زهر وردي وماء وردي ها الله ها الله
قمر عندنا مثل شمس ها الله ها الله


*********


عروسة مكملة حلوه معانيها
والليلة بالفرح جينا نحنيها
ايش حلوه يا خلق ما ينوصف مثله
حناش مثل النجم يزهي بلياليها
مثل حب الذهب حناش مصبوب
تسلم يمين اللي تحنيها
غنوا للحلوة وباركوا إليها
تستاهل لو جت النسوان تهنيها



********


والخلايق حافينها مثل وردة يا حسنها
والعطر ايفوح منها وردة امفتحه ابغصنها
باركوا إليها ابعرسها ربي يعينها ويحرسها



*******

عاش هللي حضر ليها يا حلاها بشال لخضر
نقش حناها أحمر وحولها النسوان تفتر
يا حلاها لبنية يا حلاها كلنا جينا انبارك إليها


فترة ( المتيرب ) .


واتريمبوه واليومي *** واتريمبوه واليومي

يم ثوب لحمر كله حواشي *** مرصع بالذهب وي لقماش

وطول الليل يمازحها ويراشي *** وطول الليل وغرفتهم ضوية



************ *



ازهور إذا دخلت البيت سمي *** وقولي مرحبا بك يا ولد عمي

ازهور إذا دخلت البيت لا لي *** وقولي مرحبا بك يا لهلالي

ألا يا البيض أنا وجدي عليكم *** سبع بيبان مقفوله عليكم

ولاني حية أسعى واجيكم *** ولاني طير أرفرف بالجناحين

ألا يا سعود وصلنا لحليلة *** وبسك من إمساهر هالطفيلة

ألا يا سعود وصلنا لبحاري *** وبسك من إمساهر هالليالي



************


حبيبي لا تقول أشعب ولا ألعب *** ولا تخلي بنات الناس تتعب

بنــــات النــاس يبغون الدراهم *** وخلخال الذهب بالساق يلعب

أبو محمدو شــق إزرار ثــوبه *** يحاجيها ويبوق الحجي بوقه

حبـيـبي يا حبـيـبي يا حبـيـبي *** حبـيبـي لا تقول اني سليتك

سلـتني الـعافيـة حين سليـتك *** يا ورد الرازقي من وين جيتك




حفل الزفاف



في الأرض محمود *** وفي السماء محمد

ولا إلــــــه إلا الله *** إنـصلي ونسلم علـيه


********


يا سيد الأمجاد **** انت وسيلتنا

للخير والإيمان **** والدين غايتنا

في الدنيا والآخرة *** تكملون فرحتنا

ولا إله إلا الله *** إنصلي ونسلم عليه


***********


يا رب ترزقنا **** كل الهنا ولسرور

وتسعد عروستنا *** والمعرس المبرور

وتزيد في الخيرات ** وي الهدى والنور

ولا إله إلا الله *** إنصلي ونسلم عليه


**********


أول ما نبدا ويش نقول شيل الله

ألف الصلاة على الرسول شيل الله


**********


هيل وزعفران أو عود *** والعنبر على اخدوده

يا رب اتسلم المعرس *** وهنــوا عنه اجدوده

عـرس من تعب زنـده *** مومن عمه ولا خاله

كنـــه نجــــمة تسري *** نــور ابوجهه يتلالا



************ *


يا زفة العذرى يامحلاها *** ويلوق بالكفين حناها

يا محلاها وسط الزفة *** كل الحبايب يمشون إحداها

شال الزري لايق على رأسها *** من فوق لا حدر غطاها

يا محلا الحنا باياديها **** وحجول الذهب لاقت برجليها

بنت جميلة ومكملة وزينة *** امبارك يا عريس وياها

درزن معاضض في اياديها ** العذرة بها لزفة يا محلاها

ثوب الطويل لايق على طولها ** هذي الحلوة وين ألقاها

مستعدة واللي أخذها سعيد *** والخير طول العمر وياها


*********


شوفو الخلق حافينها *** مثل وردة يا حسنها

والعــطر ايفوح منها *** وردة امفتحه ابغصنها


**********



قوموا انهني العروسة وانهنيها *** الله يبارك اليها ويخليها

قوموا نزف العروسة يله يحضور *** حلوتنا اللي من وجهها يسطع نور

قوموا نفرح لفرحها يانسوان **** ونخلي أمها ابقلب فرحان

قوموا انهني العروسة وانهنيها *** الله يبارك اليها ويخليها



************ **


لعقال يلوح ما بين سبع اصفوف
لعقال يلوح

مدري يروح مدري يبات الليل
مدري يروح

شفته وعرفته اعقالك يا بن عمي
شفته وعرفته

مدري لقفته عقالك يابن عمي
شفته وعرفته


************


جيته على شط البصر ........... مدري حصل لوما حصل ........ شيل الله

جيته على سدرة كنار ........... اللــيل حسبــته نـــــهار......... شيل الله

جيته على الخـــضاع ........... سكـران ما هـو ابواعي ......... شيل الله



************ ***


جيته يلوح فوق السطوح ............ عقلي وروحي يا لحلو ........سالم يا سلمان

جيته يتغدى جيته يتغـدى ............ . صاقي امحشي يالحلو ........سالم يا سلمان

جيته يتوضا جيته يتوضا ............ . بـبـريـق فضه يالحلو .........سالم يا سلمان

جيته على التينه جيته على التينه ....... اصبي ما زينه يالحلو .......سالم يا سلمان




************ *

وقفونا على الباب بيت المعاريس ........... وقفونا على الباب

فكرونا احنا طلاب بيت المعاريس ............ فكرونا احنا طلاب


*******

نسيتو وردات وزهور وريحتهم عطر والعنبر يفوح يحلوة من عصر والقلعاوية ي حلوة وهدية ي والي يغني رفع راية وهلا هلا هلا
والثانيه
هيا وهاهو هيا هاها هي الي قالت ليي هاها هي وهاهو هو هو

مع تحياتي

بالفرحة الأبراك جينا نهنيكم **** نطلب من الباري يسعد لياليكم










منقوووووووووووووول
من ايميلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مرام
المدير العام
المدير العام


انثى
عدد الرسائل : 2881
العمر : 31
الاوسمه :

عارضة الطاقة :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اغــــانـــي زمان في اعراس القطــــيف   الإثنين أكتوبر 27, 2008 7:32 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yamen1.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
حلاتي بحركاتي
عضو محبوب
عضو محبوب


ذكر
عدد الرسائل : 403
عارضة الطاقة :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 29/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اغــــانـــي زمان في اعراس القطــــيف   الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 8:36 am

تانكس ع الموضوع الجميل بس الى الاحين الناس
يغنوها في العراس يقول المثل قديم الصوف ولا
جديد البريسم
هذاالاغاني الصح مو اغاني هذا الزمن
سلامي
حلاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الوردة
عضو شرف
عضو  شرف


انثى
عدد الرسائل : 652
الاوسمه : 0
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اغــــانـــي زمان في اعراس القطــــيف   الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 12:11 pm


هلاوغلا

اخوي حلاتي بحركاتي
اختي روح مرام
كل الشكرلمروركم اللطيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روح المشاعر
عضو يستحق التميز
عضو يستحق التميز


انثى
عدد الرسائل : 296
عارضة الطاقة :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: اغــــانـــي زمان في اعراس القطــــيف   الخميس نوفمبر 06, 2008 8:47 pm

ذكرتني جدتي كانت تشيلهم في عرس اختي
يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الوردة
عضو شرف
عضو  شرف


انثى
عدد الرسائل : 652
الاوسمه : 0
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اغــــانـــي زمان في اعراس القطــــيف   الخميس نوفمبر 06, 2008 9:05 pm

هلاوغلا

اختي روح المشاعر

كل الشكر لتواجدك اللطيف في صفحتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أصِيًلهُ وٍگليً شُمٍَوٍخٍ
المسؤول عن الاعضاء
المسؤول عن الاعضاء


انثى
عدد الرسائل : 1135
العمر : 23
الاوسمه : 0
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اغــــانـــي زمان في اعراس القطــــيف   الجمعة نوفمبر 07, 2008 2:02 am

الاولين اعرفهم الي فيهم ارقام اما الاخيرين ما اعرفهم

تسلم يمناج ع النقل الرائع خيتوو

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الوردة
عضو شرف
عضو  شرف


انثى
عدد الرسائل : 652
الاوسمه : 0
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اغــــانـــي زمان في اعراس القطــــيف   الجمعة نوفمبر 07, 2008 7:44 pm

هلاوغلا

اختي اصيلة


كل الشكر لتواجدك اللطيف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اغــــانـــي زمان في اعراس القطــــيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يامن القطيف :: القسمْ الترفيهيْ :: يآمن الضحك والفرفشهْ-
انتقل الى: