الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» مطلوب معقب + سائق / خدمات مساندة
الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 3:46 am من طرف همسااات

» وظيفة لحملة المؤهل المتوسط
الخميس أبريل 23, 2015 5:41 am من طرف همسااات

» شواغر وظيفية للنساء والرجال
الخميس أبريل 23, 2015 5:37 am من طرف همسااات

» شواغر وظيفية للنساء والرجال
الخميس أبريل 23, 2015 5:37 am من طرف همسااات

» مطلوب رسامين كهرباء + مصممه داخلية
الثلاثاء فبراير 10, 2015 8:59 am من طرف همسااات

» مطلوب للعمل لدى شركة استشارات هندسية
الثلاثاء يناير 13, 2015 8:15 am من طرف Recruitment55

» عرض و خصومات اوركيد للبصريات
الإثنين سبتمبر 22, 2014 2:21 pm من طرف مؤسسة ضياء

» عروض وباقات جديدة تتميز بها مع ضياء المرأة للتسويق الالكتروني
الثلاثاء أغسطس 05, 2014 2:03 am من طرف ضياء المرأة

» عالم العسل الصحي لصحة أفضل و مناعة أقوى
الخميس يوليو 17, 2014 5:26 am من طرف ضياء المرأة


شاطر | 
 

 أهم الأخبار المميزة لعاشوراء 1431هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب كله حلا
المراقب العام
المراقب  العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 7659
الاوسمه :

عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 06/03/2009

مُساهمةموضوع: أهم الأخبار المميزة لعاشوراء 1431هـ   الإثنين ديسمبر 28, 2009 6:32 am


أهم الأخبار المميزة لعاشوراء 1431هـ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تحية طيبة لكم جميعا ..
عظم الله أجورنا وأجوركم جميعاً باستشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام
تتجدد ذكرى عاشوراء سنوياً ، حيث سيظل إحيائها خالداً وأبدياً في قلوب كل المؤمنين الموالين لعترة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، وفي هذه الرسالة الحصرية والخاصة بمجموعة القطيف البريدية يطيب لي أن انقل لكم أهم الأخبار والفعاليات والأنشطة المميزة من مختلف دول العالم ، وهي اخبار طالعتنا بها مختلف وسائل الإعلام في عاشوراء لهذا العام 1431هـ ، وقد جمعتها كلها في رسالة واحدة ، بالرغم من اختلاف المصادر التي وثقت هذه الفعاليات ، وقد اكتفيت بدعم كل خبر بصورة واحدة فقط من نفس المصدر الأساسي للخبر ، ونأمل منكم المساهمة في نشر هذه الرسالة التي تعبر عن الصورة الراقية لعاشوراء الامام الحسين ، كما تعبر عن عالمية هذه الثورة التي انتصر فيها الدم على كل سيوف الجهل والظلام والقهر ..



رفع راية كربلائية عملاقة جداً في مقابل المستعمرات الإسرائيلية


تجديداً لبيعة الإمام الحسين "ع" في ذكرى استشهاده رفعت المقاومة الاسلامية في لبنان راية كربلائية عملاقة باللون الأسود عند تلة الحمامص في بلدة الخيام ، وذلك مقابل مستعمرة المطلة الحدودية مباشرة ، وقد ارتفعت راية كربلاء السوداء والتي كتب عليها "يا حسين" باللون الأحمر ، على وقع معزوفة للفرقة الموسيقية المركزية لكشافة الامام المهدي (عج) بعدها أدت ثلة من الحسينيين القسم على متابعة نهج المقاومة. وقد جرت المراسم تحت أعين جنود العدو الصهيوني عند الحدود قرب مستعمرة المطلة، حيث تحدث الشيخ نبيل قاووق فقال:" نرفع راية الإمام الحسين عليه السلام لنؤكد ان راية المقاومة وسلاحها هي بوجه العدو الإسرائيلي ولا عدو للبنانيين الا إسرائيل ولنؤكد عزمنا وتصميمنا على تحرير ما تبقى من ارض محتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وتصميم اللبنانيين على التمسك بالمقاومة كضرورة وطنية وقوة استراتيجية في مواجهة التحديات والتهديدات الإسرائيلية".



القطيف تنظم حملات للتبرع بالدم للسنة الثامنة على التوالي



نظم مركز الخدمة الإجتماعية بالقطيف وبمناسبة ذكرى عاشوراء الحسين عليه السلام الحملة السنوية للتبرع بالدم. حيث تم البدء بالحملة لهذا العام من الليلة السابعة من ليالي شهر محرم الحرام ، حيث شهد مقر الحملة ازدحاماً كثيفاً من المتبرعين بدمائهم منذ الليلة الأولى ، حيث استمرت نشاطات الحملة لمدة ثلاث ليال ،



انطلاق حملة (بادر) في محافظة القطيف قبل يوم عاشوراء


تواصلا مع حملة العام الماضي التي انطلقت باسم (القطيف طاهرة) أطلقت لجنة المحبة بالتعاون مع لجنة أبناء وبنات القطيف حملتها التوعوية للعام الثاني بشعار (بادر) ، والتي تهدف إلى نبذ و إزالة مظاهر العنف المسلح و السلب ونشر الأفلام المخلة وغيرها من مظاهر الرذيلة ، والتي انتشرت مع بالغ الأسف في مدينة القطيف. وقد تمَّ توزيع 30 ألف بروشور و80 بنرًا وفلاشات توعوية بالفيديو تم عرضها بواسطة جهاز البروجكتر في بعض المآتم و مجالس العزاء في مختلف أنحاء القطيف ، كما قام عدد كبير من الخطباء الحسينيين بالتفاعل مع أهداف هذه الحملة من خلال التركيز على معالجة هذه المظاهر الخطرة عبر المنبر الحسيني . وقد لاقت اللجنة تفاعلا جميلا وحريصا في حملتها هذه ، فقد قامت بعض المناطق بتكوين مجموعات خاصة بالحملة للتوعية .





مبدعين يصممون نسخة شبيهة لمقام الإمام الحسين (ع) بالأحساء



استطاع أكثر من 15 مبدعا متطوعا اختلفت مواهبهم لكنها اجتمعت لخدمة أبي عبدالله الحسين عليه السلام في الأحساء ، وذلك من خلال تصميم نسخة مشابه لضريح سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام ،وقد ظهر هذا المجسم الرائع الذي يحاكي النسخة الأصلية في كربلاء المقدسة في حسينية الإمام الحسن عليه السلام بالأحساء. حيث استمر العمل في نسخة الضريح لمدة 12 يوم وبمعدل 9 ساعات يوميا ، وقد روعي فيه الدقة وجوانب الإبداع ، من خلال الإشراف الدقيق على العمل من قبل المختصين وذوي الخبرة في هذا المجال، كما ساهم مصورون محترفون في متابعة تصوير مراحل العمل خطوة بخطوة في عمل مشترك يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة.وقد لاقى مجسم الضريح إقبالا كبيرا من اتباع أهل البيت عليهم السلام المتشوق لرؤية هذه النسخة التي تذكرهم بتضحية الإمام الحسين واستشهاده في سبيل الحفاظ على الدين.




سيدة سعودية من اهل السنة تفي بنذرها السنوي في يوم السابع من محرم




قامت سيدة من اخواننا من اهل السنة والجماعة بالوفاء بنذرها السنوي ، الذي نذرته لله في اليوم السابع من المحرم من كل عام ، ويتمثل نذها في تقديم بعير إلى مطابخ حسينية في البلدة المجاورة لبلدتها ، حيث اعتادت السيدة الخمسينية بإحضار البعير في صبيحة اليوم السابع المخصص لأبي الفضل العباس عليه السلام. ويأتي هذا النذر السنوي بعد شفاء ابنة السيدة من إعاقة جسدية حيث نذرت أثناء حضورها في مجلس عاشورائي منذ سنوات بعيدة، بعد أن ستجاب الله دعوتها بشفاء فلذة كبدها ، ومن ذلك الوقت والسيدة ملتزمة بما قطعته على نفسها من نذر إضافة إلى حضورها المنتظم لمجالس عاشوراء في شهر محرم الحرام برفقة ابنتها التي شفيت تماما بفضل من الله وببركة أهل البيت.



احتراماً لعاشوراء .. المسيحيون بالعراق ألغوا احتفالاتهم بعيد الميلاد لهذا العام



ألغت الطائفة المسيحية في مدينة البصرة الاحتفال بعيد الميلاد علناً ، كونه يتزامن مع ذكرى عاشوراء السنوية ، والذي يتم فيه إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأخيه العباس في واقعة كربلاء. وقال الأسقف عماد البنى رئيس أساقفة الكلدان أنه طلب من «أبناء الطائفة وقف الاحتفالات واستقبال الضيوف خلال عيد الميلاد احتراما لمشاعر المسلمين في محرم الحرام ، وخاصة أتباع أهل البيت عليهم السلام». وقد كتب الأسقف رسالة إلى الطائفة قال فيها «إلى جميع الكنائس ، يدعو القس الخور الأسقف عماد البنى جميع الأخوة المسيحيين لعدم إظهار مظاهر الفرح والزينة والاحتفالات واستقبال الضيوف علنا». وطالبهم في الرسالة بـ «الاكتفاء بالقيام بطقوس القداس داخل الكنائس والبيوت فقط ، من دون أن تكون هناك مظاهر احتفالية خارج هذين المكانين».


خطوة تاريخية تمثلت بمشاركة أول رئيس وزراء تركي في عاشوراء






ين صور أتاتورك وصور إسلامية والعلم التركي، حضر سياسيون ووزراء ونواب واقتصاديون مراسم عاشوراء في أنقرة، بينهم رئيس الشؤون الدينية علي برداق اوغلو ، أعلى هيئة دينية سنّية في البلاد، ورئيس مجمع التاريخ التركي يوسف حلاج اوغلو، حيث احتفل اتباع مذهب أهل البيت عليهم السلام في تركيا بعاشوراء المجيدة ، وذلك من خلا تسيير المواكب التي تمثل الواقعة ويقبلون شيبا وشبانا ونساء وعلى جباههم شارات أهل البيت الكرام ، وتتواصل هذه الاحتفالات حتى يوم الأربعين ، وقد تعاظمت مراسم عاشوراء منذ العام الماضي حيث احتفل 20 مليون مشارك بين أتراك وأكراد وعرب وحضرها هذا العام للمرة الأولى رئيس الحكومة رجب طيب اردوغان. حيث ألقى كلمة بهذه المناسبة قال فيها «لست هنا لأشارك في مصابكم بل في مصابنا جميعاً»، واستشهد أردوغان ببيت للشاعر الصوفي يونس ايمري «لم نأت للتنازع بل للحب»، وبقول للشاعر حسن حسين قرقمازغيل «نحن امة تعرف كيف تحيل المرّ عسلاً». وأضاف أردوغان «لقد قتل الحسين بوحشية... والشهادة التي عرفتها كربلاء تجرح في الصميم كل المؤمنين الذين يحبون أهل البيت».








السماح للطلبة المنتمين لمذهب أهل البيت بالغياب يوم عاشوراء في الكويت



أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بوزارة التربية في الكويت منى اللوغاني أن يوم العاشر من محرم والذي يوافق يوم الأحد يعتبر يوم دوام عادي لجميع المدارس الحكومية، مبينة أن وزيرة التربية د. موضي الحمود منحت الطلبة والطالبات من مذهب أهل البيت الحق في التغيب خلال هذا اليوم لإحياء ذكرى عاشوراء، وأشارت اللوغاني إلى أنها شددت على مديري عموم المناطق التعليمية الست بالتشديد على جميع إدارات المدارس بعدم إجراء أي اختبارات خلال هذا اليوم، وتأجيل اختبارات العملي لطلبة الثانوي إلى وقت آخر. فيما أكد مصدر تربوي مسؤول أن من حق الطلبة التابعين لمدهب أهل البيت التغيب يوم العاشر من محرم لإحياء ذكرى عاشوراء، مشددا على إدارة المدارس الخاصة بعدم إجراء أي اختبارات خلال هذا اليوم، ومبينا في نفس الوقت أن الغياب خلال هذا اليوم يعتبر غيابا بعذر مقبول، وعليه يحق للطالب إعادة إجراء الاختبار في يوم آخر، وشدد على ضرورة عدم اتخاذ هذا اليوم كذريعة لشق الوحدة الوطنية وبث النعرات الطائفية في مجتمع المدارس، لافتا إلى أن جميع أهل الكويت سنة وشيعة إخوة متحابون في الإسلام والمواطنة.


بالعربي والإنجليزي .. قرية الرميلة بالأحساء تتوشح بالسواد في عاشوراء



توشحت شوارع قرية الرميلة بالأحساء باللونين الأسود والأخضر حيث علقت لافتات على أعمدة الإنارة على امتداد الشارع الرئيسي للقرية ، وقد كتبت عليها عبارات حسينية باللغة العربية والإنجليزية وذلك منذ يوم الأربعاء السادس من عاشوراء الحسين. وجاءت هذه اللافتات متزامنة مع ذكرى استشهاد أبي الفضل العباس ساقي عطاشى كربلاء ، والذي تم تخصيصه في الليلة السابعة من المحرم لإحياء ذكرى استشهاده على نهر العلقمي في واقعة الطف التي جرت أحداثها في اليوم العاشر من محرم عام 61 هـ. وتُعد الرميلة البلدة الوحيدة في الأحساء التي تمتد فيها إحياء الشعائر الحسينية خارج نطاق المجالس الحسينية حيث عكفت الرميلة للعام الثاني على التوالي بتركيب اللافتات القماشية من بين كل مدن الأحساء التي يتواجد فيها أتباع اهل البيت .





الأوجام تحيي فعاليات اليوم العالمي لمظلومية الطفل عبد الله الرضيع



أقامت لجنة محبي السيدة الزهراء بمنطقة الآوجام المراسيم العالمية والرسالية تحت شعار "بأي ذنب قتلت" وذلك لإحياء اليوم العالمي لــجمعة الطفل الرضيع العالمية وذلك لإيصال ظلامة و صرخة الطفل الرضيع إلى العالم أجمع ، وقد اشتمل البرنامج على العديد من الفعاليات ، وكان منها : تلاوة من الذكر الحكيم لسورة مريم للقارئ عضو مركز القرآن الكريم بالآجام مفيد المرزوق ، ثم القيت كلمة بهذه المناسبة لسماحة الشيخ مصطفى المرزوق ، بعد ذلك تم قراءة مصيبة الطفل الرضيع لسماحة الشيخ أحمد جواد الناصر ، وقد تمت الفعاليات في يوم الجمعة ، المواقف 8 من شهر محرم الحرام ، وذلك في حسينية المرحوم عبد الرحيم الناصر للرجال . وللنساء في حسينية المرزوق .


بـ 100 متر .. البحرين تُدخِل شمعه الحسين إلى موسوعة جينيس العالمية




نفذت جمعية المرسم الحسيني للفنون الإسلامية مشروع أطول شمعة في العالم ، وذلك لإدخالها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية ، جيث كان هذا العمل من أبرز فعاليات موسم عاشوراء في البحرين لعام 1431 هـ.وقد جرى الإعداد لهذا المشروع منذ شهر رمضان المبارك الفائت ، والذي شهد إقبالاً كبيراً من تفاعل الجمهور من خلال مبادرتهم بتقديم كميات كبيرة جدا من الشموع لصالح المشروع في موقع الجمعية بالقرب من مأتم العريض في العاصمة البحرينية المنامة ، وسبق للمرسم الحسيني أن أطلق أطول شمعة قبل أربعة أعوام بطول 73 متراً ، وذلك تأسيا بعدد شهداء كربلاء الأبرار، وهاهي الجمعية تتوجه لتحطيم رقم جديد عبر صنع شمعة يبلغ طولها مئة متر ، فيما يبلغ وزنها طن ونصف ، ومعها آلاف الفتائل التي تم إشعالها ليلة العاشر من المحرم بحضورٍ جماهيري حاشد وذلك لإحياءً لذكرى واقعة كربلاء الخالدة .


[b]شجرة شهداء كربلاء تتلألأ في شوارع منطقة القديح بالقطيف
[/b]



قام عدد من الشباب المبدعين في منطقة القديح بعمل مجسم كبير لشجرة تحتوي على 73 مصباح (فانوس) ، وكل مصباح عُلق عليه اسم شهيد من شهداء كربلاء الذين بلغ عددهم نيفاً وسبعين شهيداً ، وتم وضع هذه الشجرة في مكان بارز في أحد شوارع القديح ، حيث أضاءت فوانيس الشجرة طيلة ليالي عاشوراء ، وساهمت كثيراً في التعريف بأسماء شهداء كربلاء الذين نصروا وصمدوا مع الامام الحسين في يوم عاشوراء ودافعوا عنه حتى استشهدوا معه رحمة الله عليهم جميعاً ورضوانه وبركاته .



[b]ختمات جماعية للقرآن الكريم في ليلة العاشر من المحرم في لبنان[/b]



أحيى عدد كبير من اللبنانيين المشاركين في مراسم ليلة عاشوراء في مجمع سيد الشهداء عليه السلام في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت قراءة القرآن الكريم بشكل جماعي ، حيث تم توزيع أجزاء القرآن على مختلف الحاضرين بالمجمع لختم القرآن وإهداء ثواب هذه الختمات لأرواح شهداء كربلاء وشهداء المقاومة الاسلامية . وذلك بعد قراءة المأتم الحسيني وخطاب الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله .



ركب سبايا الامام الحسين عليه السلام يجول في شوارع العاصمة الايرانية



أقام عدد من الايرانيين تشبيهاً مماثلاً لركب سبايا الإمام الحسين عليه السلام ، والذي كان يحوي على عدد كبير من الأطفال والنساء ومعهم زين العابدين عليه السلام ، وقام هذا الركب بعمل جولة في الشوارع الرئيسية للعاصمة الايرانية طهران ، وذلك للتعريف بما جرى على عترة النبي الكريم وأهل بيته الكرام بعد مصرع الإمام الحسين عليه السلام من قبل طواغيت بني أمية ، حيث تحول هذا الركب بسبب للمشيئة الإلهية إلى منبر إعلامي فاضح ليزيد مع كل قرية ومدينة يتم دخول الركب فيها آنذاك ، وقد تميز هذا الركب التمثيلي بالحشود الغفيرة التي تفاعلت معه لدى مروره على كل منطقة يمر بها .


شوارع العاصمة الباكستانية تكتسي ثياب الحداد حزنا على الحسين




اكتست العاصمة الباكستانية كراتشي ثياب السواد خلال عاشوراء لهذا العام بشكل فاق على كل الأعوام السابقة ، حيث لوحظ توقف الحركة في اغلب شوارع ومدن العاصمة الرئيسية التي امتلأت بالأعلام والرايات واللوحات التي حوت على أحاديث للنبي محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام ، وذلك منذ اليوم السابع من شهر محرم الحرام ، وقد أغلقت المحلات التجارية والأسواق أبوابها حداداً على استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام ، واعلن الحداد رسمياً يوم العاشر من محرم .



ميشيل عون : ذكرى عاشوراء هي ميلاد للعدالة واستمرارية الوجود






قارب رئيس تكتل التغيير والصلاح النائب ميشال عون بين "ذكرى استشهاد الامام الحسين في عاشوراء لدى الطائفة الشيعية، كميلاد للعدالة واستمرارية الوجود، وميلاد السيد المسيح لدى الطوائف المسيحية، الذي شكل فجرا جديدا في تاريخ الانسانية، كحالتين يعيشهما الانسان ويشعر بهما".
وقال العماد عون في حديثه لـصحيفة الدار : " إن عاشوراء طقس الآلام يشبه اسبوع آلام المسيح. ان شهادة الحق والسير في اتجاه تحقيق ذلك، يؤدي الى التضحية بالحياة، هذه التضحية وتلك المسيرة، يتشابه فيها الشيعة والمسيحيون. ويضيف عون "إن الثورات هي مسار حتمي للانسانية، فهي كي تترقى وتعلو وتتحصن وتستمر، عليها ان تعيش العذابات التي هي بطبيعة الحال تمر بمراحل التضحية النفسية والجسدية. ان ارفع مستوى الشهادة التي تنقل البشرية من حالة الى حالة تعيش في عقل وشعور المسيحيين والشيعة. فعاشوراء والجمعة العظيمة طقسان متطابقان بشكل معنوي وعملي.


وأضاف عون : "المسيحيون يؤمنون بعودة المخلص المسيح الذي رفع بعد صلبه الى السماء، والشيعة يؤمنون بظهور الامام المهدي المنتظر. هناك جزء ايماني (مشترك) لدى الطرفين. فالمجيء الثاني للمهدي والمسيح هو من اجل اقامة العدل، والمعنى الثاني ايضا لديهما في موضوع المجيء هو لمحاسبة الاشرار وكذلك الاخيار. واعتبر عون أن الإمام "الحسين ومسيرة التضحية تخطت حجم المجموعة، لتصبح رسالة اممية، فيما تخطت ايضا رسالة المسيح من الحالة القائمة الى المفهوم الاسمى". وعندما يتذكر العماد عون أيام عاشوراء في طفولته وشبابه التي قضاها في قلب الضاحية الجنوبية في حارة حريك، يقول "اتذكر الحالة النفسية التي يعيشها الشيعة وهم يتذكرون الايام الصعبة الاخيرة التي عاشها الحسين واهل بيته واصدقاؤه. بالطبع انها حالة تؤثر فينا جميعا، كلنا بشر، وكلنا نشعر بمآسي الظلم ومعاني التضحية والشهادة".

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yamen1.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
مرام
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2881
العمر : 32
الاوسمه :

عارضة الطاقة :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: أهم الأخبار المميزة لعاشوراء 1431هـ   الإثنين ديسمبر 28, 2009 11:04 am

مراحب

الله يعطيك العافية

سلمت يداك على الطرح

تقبل مروري

مرام

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yamen1.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
الحب كله حلا
المراقب العام
المراقب  العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 7659
الاوسمه :

عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 06/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: أهم الأخبار المميزة لعاشوراء 1431هـ   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 3:29 am

الله يعطيك العافيه مرام

نورتي صفحتي

تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yamen1.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
رقيقة مشاااعر
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 91
عارضة الطاقة :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 31/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: أهم الأخبار المميزة لعاشوراء 1431هـ   الجمعة يناير 01, 2010 7:17 pm

اللهم وأحفظ الاسلاام والمسلمين ,,

اللهم واحفظ شيعتنااا من كيد الارهاااب ياارب يااكريم ...

اللهم وعجل فرجهـ الشرريف ليأخذ بثااأر مظلووم وغريب كربلااء ..

يعطيك الف عاافيه أخوي على الطرح ..

تقبل مروري وتحيااتــــــــــي ..


رقيقة المشااعٍ ــــــــــر .. flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحب كله حلا
المراقب العام
المراقب  العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 7659
الاوسمه :

عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 06/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: أهم الأخبار المميزة لعاشوراء 1431هـ   السبت يناير 02, 2010 10:28 am

الله يعطيك العافيه رقيقة مشاعر

نورتي صفحتي


تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yamen1.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
 
أهم الأخبار المميزة لعاشوراء 1431هـ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج كلمة سواء 68 للشيخ عدنان العرور 19 رمضان 1431ه حمل برنامج كلمه سواء
» النشاط الرياضي المقام لهذا العام1431هــ
» جدول قسم اصول الدين جميع المستويات لعام 1431هـجري..
» أسماء طلاب ثالث ثانوي الناجحين 1431هـ
» خطة عمل مدير المدرسة للعام الدراسي 1430/1431هـ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يامن القطيف :: الاقسام العامه :: يآمنْ الآخبار-
انتقل الى: